النباتية من منظور الصحة الجسدية والطاقة الحيوية


1-(من منظور الصحة الجسدية):
سأتحدث عن فوائد النظام الغذائي النباتي وأضرار اللحوم من عدة جهات موزعة على عدة مقالات وسأبدأ الآن من النباتية من منظور الصحة الجسدية ..
بدايةً النباتية هي التوقف عن أكل اللحومات والحليب ومشتقاته لذلك الغذاء النباتي هو أكل النباتات فقط ..

فأكل اللحم بإفراط له عدة أضرار على المستوى الجسدي ومنها:

[1]السبب الشائع والمعروف وهو ارتفاع مستوى الكولسترول والذي يؤدي الى:
أ- تصلب الشرايين
ب- جلطات القلب
ج- السكتة الدماغية
د-انسداد شرايين الكلى
[2] بعض أنواع السرطانات وخصوصاً(القولون والمستقيم)
[3] مرض النقرص(يسبب آلام في المفاصل)
[4] مرض البدانة
وأمراض أخرى ..

لذلك فاتباع نظام غذائي نباتي يَقي من هذه الأمراض
وهناك أبحاث عدة أثبتت مساوئ أكل اللحومات والأمراض التي تسببها ويَصعب ذِكرها بمقال واحد لذلك أنصحكم بالبحث والقراءة, ناهيك عن طريقة السيئة والوحشية في تربية الأغنام والابقار التي تزيد الطين بلّة فيسبب أكل لحمها التهابات وأمراض أكثر(سأشرح عنها أكثر من الناحية الطاقية فيما بعد)..
وهناك اضرار على البيئة فتربية الحيوانات تستهلك الكثير من موارد غذائية وحبوب اضافة الى أن اللحوم تسبب انبعاث غازات الاحتباس الحراري المضرّة بيئياً..

أما من جهة أخرى (تأملّية) فنحن خُلِقنا لِنكون نباتيين بالفطرة حيث أن طبيعة الجسم البشري هو قلوي أما طبيعة جسم الحيوانات المفترسة هي حمضية
بالنسبة للأمعاء فأمعاء الانسان تشبه أمعاء الحيوانات العشبية فهي طويلة بعكس أمعاء الحيوانات المفترسة القصيرة
شكل فم الحيوان المفترس مختلف عن فم الحيوانات العشبية التي هي أقرب الى شكل فم الانسان فللحيوانات آكلة اللحوم أنياب كبيرة لنهش اللحم وليس لأسنان الإنسان تلك الأنياب..
ولنرى من الطرف الآخر (النباتات) فهي تحتوي على الغذاء والبروتينات والاحماض الأمينية بِنسب أعلى من اللحومات والمنتجات الحيوانية دون أن تحتوي على السموم الموجودة باللحوم:

-فحبوب الكينوا وفول الصويا تحتوي على نسبة عالية من البروتين وكافة الأحماض الأمينية الموجودة باللحوم
-والكمون وبذور السمسم والبروكلي واللوز تحتوي على نسبة من الكالسيوم أعلى بأضعاف من الكالسيوم الموجود في الحليب
-أما بالنسبة للأوميجا 3 فهو موجود ببذر الكتان بما يزيد عن خمس أضعاف ما هو موجود في السمك
إضافة الى الحبوب الكاملة غير المقشرة كالرز والقمح الكامل وغيرها تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان وللتوسع بهذه المعلومات يمكنكم البحث أكثر في علم الماكروبيوتك ..
طبعاً يكثر الحديث عن هذا الموضوع ولكن اختصرت قدر الإمكان

وأخيراً اللحوم ليست لذيذة وهي نيئة وإنما طَبخها والبهارات والنباتات التي تكون معها هي من تُعطيها النكهة الرائعة


2-(من منظور الطاقة والنفس)
تحدثنا في المقال السابق عن النباتية من منظور الصحة الجسدية وتكلمنا فيها عن أضرار اللحوم وكميات الفيتامينات والبروتينات الموجودة في النباتات أكثر من اللحومات والآن سأتحدث عن النباتية وتأثيرها على الطاقة والنفس..

بداية سأتطرق الى ضرر اللحومات على الطاقة والنفس..
حيث أنه عند ذبح الحيوان أيضاً يشعر الحيوان بالخوف الشديد والحزن مما يسبب افراز لهرمون الأدرينالين فينتشر سموم هذا الهرمون في جميع أنحاء الجسم فهي ليست سموم جسدية وحسب وإنما طاقية أيضاً مما يسبب ايضاً من انتشار لطاقة الحزن والخوف في جميع انحاء جسده لذلك فعند أكلها تنتقل هذه الطاقة إلينا, وهذا أحد أسباب سعي الكثير من البشر بحثاً عن السعادة..

أما من ناحية الشاكرات والهالات فأكل اللحوم تسبب شوائب(سلبية) بمحيط الهالة وتسبب ضعف في حركة دوران الشاكرة نتيجة المشاعر السلبية والطاقة السيئة الموجودة في اللحوم.
وليس هذا وحسب فأيضاً توجد في اللحوم طاقة (مشاعر) القتل الذي انتقلت من الجزار الى الحيوان فأكلها يسبب المزيد من العنف والإجرام والحالة الشرسة في النفس لذلك لا يمكن أن نعيش على الارض بسلام مع المزيد من قتل الحيوانات..
طبعاً هذه الاضرار تحصل بسبب قتل الحيوانات فقط ناهيك عن طرق تربية الأبقار والخراف والدجاج ضمن حظائر ضيقة معتمة ,طرق المعيشة فيها أصعب من السجون مما يسبب المزيد من معاناة الحيوانات وبالتالي المزيد من المشاعر السلبية..

من ناحية أخرى فأكل النباتات هو فعلياً تنظيف للهاله وجميع الشاكرات وعندما تكون الشاكرة نظيفة يصبح دورانا أفضل ..
النظام الغذائي النباتي يدعم كافة الشاكرات وخصوصاً الشاكرة القلبية لذلك فعند اتباعك نظام غذائي نباتي تزداد مشاعر الحب لديك بشكل ملحوظ ويزداد الوعي أكثر والروحانية والاقتراب من الخالق اكثر على اعتبار أنها داعمة لشاكرتي العين الثالثة والتاج وأيضاً تزيد من الجمال بشكل عام على اعتبار أن الطاقة أصبحت نظيفة فتنعكس جمالية الطاقة على الجسم المادي وفي نفس الوقت النباتية تساعد بشكل هائل على العلاج بالطاقة على اعتبار أن الطاقة عند متّبعي النظام الغذائي النباتي اصبحت نقية ونظيفة أكثر ..

طبعاً الحديث يطول أكثر من ذلك ولكن أحببت أن اختصر ..وفي نهاية حديثنا هناك قاعدةبهذا الخصوص:
الطاقي الحقيقي هو حتماً نباتي :)

إن لم تصدق
جرب بنفسك ;)

خالد شبابيبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق