الطاقة الحيوية واهميتها

مفهوم الطاقة :هي عبارة عن موجات كهرومغناطيسية التي تصل إلى الأرض من خلال الكون الخارجي الذي يحيط بنا و الطاقة تتدفق في الجسم و تسري بمسارات و أهمها 12 مسار و تسمى مسارات الطاقة، فإن الطاقة الكونية تسري من جسم إلى آخر و تؤثر بطاقته.
خلق الله تعالى هذا الكون بما فيه من الكائنات الحية و الجمادات و غيرها بدقة متناهية يكمل بعضهم بعضا كمنضومه واحدة ، و خلق كل شيء بقدر و سيرة لأجل مسمى ، و أودع في كل ما خلق طاقة تتناسب مع مكونات بنيتها ووظائفها. فمنها ما تحس و تلمس طاقته و منها لا ندرها إلا بأجهزة دقيقة خاصة.
فالطاقة الكونية الأثيرية أساس لحياة المخلوقات فهي مصدر أساسي للقوة الصادرة عن الكواكب و النجوم و الجرام و المجرات بما فيها الشمس التي تستفيد منها الكائنات الحية على هذا الكوكب . فالموجات الكهرومغناطيسية تتغلل في كل شيء سواء كان جسما ً متحركا ً أو ثابتا ً ، حيا ً أو جمادا ً و بالرغم من هذا فإنه لا يصلنا من موجاتها إلا التي تفيدنا و ذلك لوجود طبقة الأوزون التي تحبس الأشعة الضارة من الوصول إلينا .

و لكون هذه الأشياء و الأجسام بما فيها الإنسان جزء من هذا الكون فإن الطاقة الكونية تنساب و تتدفق من جسم لآخر وتؤثر فيه و في طاقته. و هذا التأثير إنما هو تأثير موجي على طاقة الانسان و المخلوقات الأخرى و لا علاقة بالحظ و الرزق و السعادة و غيرها من الأمور التي يذكرها المنجمون و السحرة. و أقرب صورة لذلك تأثير القمر على الإنسان في الأيام البيض من كل شهر عربي ، و هذا ما أكدته الأبحاث حديثا ً . و لتأكيد ذلك أنظر إلى المد و الجزر في تلك الأيام.

فكل شيء من حولنا من الأحياء و الجمادات و الألوان و الاشعاعات و غيرها عبارة عن طاقة متصلة ببعضها البعض و متفاعل مع الطاقة الكونية و الأثيرية و مع الطاقات الأخرى الصادرة من الأشياء المحيطة بها.
حتى على فكرة الانسان التي يفكر بها الانسان عبارة عن طاقة . فالفكرة كما يقول العلماء ترسل عبر الجور بالهيدروجين من خلال سيالات كهرومغناطيسية تصدر عن الانسان فتؤثر في الطرف الآخر إما سلبا أو إيجابا ً.

إذن الطاقة التي أودعها الله – سبحانة و تعالى – في الأرض و الانسان و الاشجار و النباتات و الحيوانات و الاحجار و البحار و في كل شيء في هذا الكون هي عبارة عن موجات كهرومغناطيسية . و الاختلاف الرئيسي بين الأشياء هو ان درجة ذبذبتها ( ترددها ) و أطوال موجاتها غير متساو ٍ .

و يذكر أن أحد الباحثين في موضوع مراكز الطاقة في الجسم و يدعى فويوم أكد أن قوة الطاقة الخارجة من الجهاز العصبي السمبثاوي تفوق قوة الطاقة المماثلة الخارجة من الإنسان العادي من 3 إلى 10 أضعاف.

جاء في كتاب " البحث عن قوة الكون " للباحثة ( لين ماكتاجارت ) عن قيام العلماء بدراسات كثيرة حول موضوع طاقة الكون و المبنية على بعض النظريات كنظرية العالم المعروف (آينشتاين ) الذي قال بإن الكون عبارة عن مساحة (فراغ ) + مادة + وقت .

وقد قام علماء الفيزياء بدراسة الذرة للمادة حيث خرجت نتيجة دراستهم عن النواة و الالكترونات التي تدور حولها هم أصغر من الذرة و أن النواة و الكتروناتها لا يمثلون سوى نسبة ضئيلة جدا ً بالنسبة للفراغ الموجود في الذرة حيث قدرت نسبة الفراغ بأكثر من 99% من الذرة . و وجدوا جزيئات صغيرة داخل النواة فوجودا أن حركتها الدقيقة وفق فكرة و نظرة الباحث لها ، أي أن تلك الجزيئا تتحرك نتيجة لفكرة ما يفكر بها الباحث .

و من هذا الاكتشاف المذهل خرج العلماء ( أن الفكرة ت)ثر في حركة الجزيئات الصغيرة الداخلية في النواة )

و هذا يقود إلى نقطة هامة و هي أنه كلما كانت فكرة الإنسان أقوى كلما كانت إمكانية تحريك ما هو أكبر من الجزيئات التي في نواة الذرة .
إذن فالفكرة عبارة عن موجات كهرومغناطيسية تنتقل من ذهن الإنسان فتؤثر على كل ما حولها وفق ما يفكر به الإنسان . و يتبين لنا هذا الأمر جليا ً عندما نؤثر على اهتزاز البندول من خلال تفكيرنا الايجابي أو السلبي.

تمرين البندول : أحضر بندول او أي سلسة او خيط و علق به ثقل بسيط بحيث يكون كالبندول امسك البندول بيد بيحث يتدلى للإسفل و ابسط كف يدك الأخرى تحت البندول .. حتى يثبت عن الحركه .. و الآن فكر في فكرة سلبية ( انك حزين و لا تستطيع ان تفعل شيء وتشعر بالبكاء او أي يفكرة تجعلك حزين ) و راقب حركة البندول . ثم فكر في فكرة تجعل سعيد و تشعر بالفرح مثل ( ان تقول انا سعيدا و متفائل و اعلم اني استطيع فعل كذا او فكر في شيء يجعل سعيد ) و راقب الفرق بين طريقة الحركة في الفكرة الايجابية ..

ستلاحظ ان الفكرة الايجابية لها القدرة على تحريك البندول بشكل كبير و حركات دورانيه و كلما كانت فكرتك قوية كلما زادت الحركه .. و في التفكير السلبي ستجد ان حركة البندول بطيئه في خط مستقيم ليس بمقدور البندول الحركة


المحاور الثلاثة الرئيسية :

إن التركيز على هذه المحاور الثلاثة يؤدي إلى التخلص من المشاكل الذهنية و النفسية و الجسدية و بهذا يتخلص الجسم من مشاكله بالكامل .
التفكير : يتأثر بـ : عدم التركيز – تضارف الأفكار – قلة النوم – تشويش ذهني .... الخ
القلب : يتأثر بـ : الخوف – الضيق – التوتر – الحزن – الكآبه ... الخ
السلوك : يتأثر بـ : آلام المفاصل – الأوجاع – الأمراض – الحساسية - ... الخ